معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، تلتقي عالي السيدة زهاكوبوفا سفيتلانا كابيكينوفنا، وزيرة الشغل والحماية الاجتماعية للسكان في جمهورية كازاخستان
التاريخ : 24 يوليو 2024
مكان الانعقاد: أستانا كازخستان

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع معالي السيدة زهاكوبوفا سفيتلانا كابيكينوفنا، وزيرة الشغل والحماية الاجتماعية للسكان في جمهورية كازاخستان، على هامش الاجتماع العام للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن التعاون يوم 22-24 يوليو 2024 بأستانا.

وخلال الاجتماع، ركز النقاش على تعزيز التعاون في مجالات الصحة والتعليم والعمالة والخدمات الاجتماعية. قدمت معالي السيدة كابيكينوفنا لمحة عامة عن خريطة الأسرة الرقمية، وهي منصة آمنة تحتوي على معلومات عن أوراق الاعتماد، وبرامجها التي تهدف إلى تحسين نوعية حياة المواطنين وتيسير الدعم الاجتماعي.

ومن جانبها، استعرضت السيدة سلجوق أبرز المبادرات التي اتخدها سيسرك بما في ذلك شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) وبرنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB)، كما وجهت دعوة إلى كازاخستان للمساهمة الفنية في هذه المبادرات. وبالإضافة إلى ذلك، أشارت معالي السيدة سلجوق إلى التقارير الاستراتيجية التي أعدها سيسرك والتي يقدمها خلال المؤتمرات الوزارية ذات الصلة التي تعقدها منظمة التعاون الإسلامي في مجالي العمل والتنمية الاجتماعية.

واختتم الاجتماع بإبداء الطرفين لرغبتهما في مواصلة تعاونها وعملها معا في مشاريع مستقبلية تتماشى مع الأهداف المشترك المتمثلة في تعزيز الحماية الاجتماعية.وتحسين رفاهية مواطنيها.