أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لصندوق إدخار الموظفين بماليزيا
التاريخ : 17 يوليو 2024
مكان الانعقاد: كوالالمبور ماليزيا

اجتمعت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق مع السيد محمد حافظ قاسم، المدير المالي لصندوق ادخار الموظفين في ماليزيا، في كوالالمبور لمناقشة فرص التعاون المحتملة في مجال الضمان الاجتماعي. وجاء الاجتماع تماشيا مع مبادرة سيسرك لإطلاق شبكة منظمة التعاون الإسلامي لمؤسسات الضمان الاجتماعي (OIC-SSINET)، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات الضمان الاجتماعي في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الاجتماع، سلطت معالي السيدة سلجوق الضوء على الدور الهام الذي يضطلع به سيسرك في تعزيز قدرات البلدان الأعضاء من خلال مبادرات مختلفة، مثل: برنامج بناء قدرات مؤسسات الضمان الاجتماعي (SSI-CaB) و برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB). وتعزز هذه البرامج قدرات المؤسسات الوطنية ذات الصلة وتعزيز التنمية الاجتماعية في جميع أنحاء منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

وبدوره، شارك السيد قاسم جهود صندوق ادخار الموظفين الرامية لزيادة المدخرات التقاعدية ومعالجة التحديات الرئيسية المتعلقة بالاستدامة. وأعرب عن استعداد الصندوق للمساهمة والمشاركة في برامج سيسرك المقبلة ذات الصلة بمجالات عمله، مشددا على إمكانية تبادل المعارف بما يعود بالنفع على المؤسستين.

يعد صندوق ادخار الموظفين، الذي تم إنشاؤه في عام 1951 وفقًا لمرسوم صندوق ادخار الموظفين، والذي سمي قانون صندوق ادخار الموظفين في عام 1991، أحد أقدم صناديق الادخار في العالم. وتتمثل مهمته في مساعدة االعاملين الماليزين على الادخار للتقاعد. ويهدف الصندوق إلى بناء مستقبل تقاعد أفضل للماليزيين من خلال حماية مدخرات الأعضاء وتقديم خدمات لهم.