معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي الأمين العام لوزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية
التاريخ : 16 يوليو 2024
مكان الانعقاد: كوالالمبور ماليزيا

التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق معالي السيد سلان عبد الرحمن، الأمين العام لوزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي للرابطة العالمية لخدمات التوظيف العامة لآسيا والمحيط الهادئ 2024 بكوالالمبور. وركز الاجتماع على استكشاف الفرص الممكنة لتعزيز التعاون في عدد من المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وذكرت السيدة سلجوق أن برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB) وبرنامج بناء القدرات في مجال الحلال (Halal-CaB) اللذين أطلق حديثاً يشكلان منبرين قيمين للتعاون فيما بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وشددت على الجهود التعاونية المحتملة بشأن تبادل المعارف وأفضل الممارسات في قطاع السياحة، بما في ذلك السياحة الملائمة للمسلمين.

وأعرب السيد رسلان عن تقديره لجهود سيسرك في تنظيم أنشطة بناء القدرات، معترفا بأثرها الإيجابي على البلدان الأعضاء. ورحب بآفاق المبادرات المشتركة في السياحة الملائمة للمسلمين وأعرب عن اهتمامه بالتعاون في برامج سيسرك القادمة المتوافقة مع الأهداف المشتركة لكلتا المؤسستين.

واختتم الطرفان الاجتماع مؤكدين من جديد استعدادهما لتعزيز التعاون والنهوض بالمبادرات ذات الصلة بين المؤسستين في مجالات السياحة والفنون والثقافة.

الصور