معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي بمعالي السيدة فضلنا صدّيق، وزيرة التعليم الماليزية
التاريخ : 16 يوليو 2024
مكان الانعقاد: كوالالمبور ماليزيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا مع معالي السيدة فضلينا صدّيق، وزيرة التعليم الماليزية على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي للرابطة العالمية لخدمات التوظيف العامة لآسيا والمحيط الهادئ 2024 بكوالالمبور. ناقش الطرفان تعزيز التعاون في مجال التعليم، لا سيما التركيز على برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني، بهدف توسيع نطاق تنمية المهارات والتبادل التعليمي.

وخلال الاجتماع، أشارت معالي السيدة سلجوق إلى مجالات اختصاص سيسرك، وهي الإحصاء والبحث والتدريب. وسلطت الضوء على الدور الهام الذي يؤديه سيسرك في تعزيز التنمية من خلال مبادراته، وشددت على أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الماليزية. وأشارت السيدة سلجوق لبرنامج بناء القدرات وبرنامج التعليم المهني والتدريب للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, المصمم للتعليم والتدريب الفني والمهني في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ومن جانبها، أعربت سعادة السيدة فضلينا صدّيق عن تقديرها لجهود سيسرك في تنظيم الأنشطة في إطار برنامج التعليم والتدريب المهني في منظمة التعاون الإسلامي، وأقرت بتأثيرها الإيجابي على البلدان الأعضاء في المنظمة. ورحبت بفكرة تعزيز التعاون في إطار المبادرات المقبلة وأعربت عن اهتمامها ببرامج سيسرك المقبلة..

وفي الختام، أبدى الطرفان رغبتهما في رفع مستوى التعاون بين سيسرك ووزارة التعليم الماليزية. كما سلطا الضوء على تعزيز تبادل المعرفة والتعاون في مجال التعليم فيما بين البلدان الأعضاء بين بلدان المنظمة. 

الصور