ندوة عبر الإنترنت حول ’تقنيات عرض البيانات لتعميم رؤى الاستدامة‘
التاريخ : 03 أكتوبر 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

سينظم سيسرك، في إطار سلسلة ندواته لتبادل الخبرات الإحصائية وعلى هامش منتدى الدوحة للبيانات، بالتعاون مع المجلس الوطني للتخطيط في قطر، ندوة عبر الإنترنت بعنوان "تقنيات عرض البيانات لتعميم رؤى الاستدامة". وستجري أشغال هذه الفعالية، المقرر عقدها يوم 3 أكتوبر 2024، من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وتهدف هذه الندوة إلى تزويد المشاركين من مكاتب الإحصاء الوطنية والوزارات المعنية والسلطات الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالمهارات والمعارف اللازمة لعرض بيانات الاستدامة والإبلاغ عنها بشكل فعال، مما يعزز قدرتها على دعم مبادرات التنمية المستدامة.

وستغطي الندوة المواضيع التالية:

  • أهمية عرض البيانات أثناء إعداد تقارير أهداف التنمية المستدامة
  • الأدوات والتقنيات
  • الإبلاغ الفعال عن مؤشرات أهداف التنمية المستدامة
  • المبادئ الأساسية وأفضل الممارسات

استجابة للقرار الذي اعتمدته اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي في دورتها التاسعة المنعقدة بتاريخ 28 سبتمبر-1 أكتوبر 2020، والذي أكد أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات فيما بين أعضاء اللجنة، اضطلعت هذه الأخيرة بمبادرة لتعزيز تبادل المعارف للمساعدة في توليد بيانات عالية الجودة. وأطلق سيسرك، باعتباره أمانة اللجنة الإحصائية للمنظمة، سلسلة الندوات عبر الإنترنت لتبادل الخبرات الإحصائية، التي توفر منبرا للمكاتب الإحصائية الوطنية في بلدان المنظمة والوحدات الإحصائية في الوكالات الدولية ذات الصلة لتبادل أفكارها بشأن المواضيع الإحصائية ذات الاهتمام المشترك. ولمزيد من المعلومات حول سلسلة الندوات عبر الإنترنت لسيسرك حول تبادل الخبرات الإحصائية، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.oicstatcom.org/webinar-series.php.

الوثائق: