اجتماع ثنائي بين سيسرك والممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز التعاون
التاريخ : 04 يوليو 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السفير صالح بن حمد السحيباني، الممثل الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي، في جدة.  وأكد الاجتماع على التزام سيسرك المستمر بتعزيز التعاون بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال برامجها المتنوعة لبناء القدرات.

وخلال المداولات، أكدت معالي السيدة سلجوق على العمل المهم الذي يقوم به سيسرك في إطار برامجه الـ24 المختلفة لبناء القدرات. وأشارت إلى أن سيسرك نجح في تنظيم أكثر من 130 نشاطا لبناء القدرات، استفاد منها أكثر من 320 مشاركا من مختلف المؤسسات الوطنية في المملكة العربية السعودية. وقد لعبت هذه الأنشطة دورا هاما في تعزيز القدرات المؤسسية وتسهيل تبادل أفضل الممارسات وساهمت بشكل كبير في تعزيز الأطر المؤسسية، وتعزيز القدرات الإحصائية وتبادل المعرفة بين المؤسسات الوطنية في المملكة العربية السعودية.

وقد أعرب سعادة السفير السحيباني عن تقديره للدعم المستمر الذي يقدمه سيسرك والتأثير الإيجابي لمبادراته في بناء القدرات. وأقر بالدور الحيوي الذي تلعبه هذه البرامج في تعزيز قدرات المؤسسات السعودية والمساهمة في التنمية الأوسع نطاقا لأهداف المملكة.

وقد استكشف الاجتماع أيضا السبل الممكنة لمزيد من التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في المملكة العربية السعودية. وأعرب الطرفان عن التزامهما القوي بتعميق شراكتهما وتحديد فرص جديدة للتعاون من أجل تعزيز التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وانتهى الاجتماع بين معالي السيدة سلجوق وسعادة السفير السحيباني بالتزام مشترك بتحقيق أهداف التنمية المشتركة وتعزيز رفاهية شعوب بلدان المنظمة من خلال التعاون الفعال والدعم المتبادل.