سيسرك ومركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز تعاونهما
التاريخ : 09 يوليو 2024
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

وقع سيسرك ومركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل مذكرة تفاهم لتبادل المعارف وأفضل الممارسات والكفاءات في مجالا العمل وخدمات التوظيف العامة والحماية الاجتماعية وغيرها من المجالات ذات الصلة. تهدف مذكرة التفاهم كذلك إلى تعزيز المشاركة الفعالة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في هذه المجالات. وقد جرى حفل التوقيع في مقر سيسرك بأنقرة، تركيا.

ووقع على مذكرة التفاهم كل من معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، وسعادة السيد أزار بايراموف، المدير العام لمركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل في إطار جهود المؤسستين من أجل التعاون في المستقبل.

وخلال الزيارة، أكدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق على ضرورة التعاون، كما أشارت إلى أن مذكرة التفاهم ستمكن من تجميع الخبرات والموارد على نحو فعال، والعمل على تحقيق الأهداف والغايات المشتركة لكلتا المؤسستين.

وتمثل مذكرة التفاهم الموقعة إطاراً قوياً للتعاون بين سيسرك ومركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل بهدف الاستفادة من الخبرات والمعارف الفنية لكلتا المؤسستين. وهي ترمي كذلك لوضع نهج منظم للاضطلاع بمشاريع مشتركة تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة لبلدان المنظمة.

أُسس مركز منظمة التعاون الإسلامي للعمل عقب الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تحت إشراف معالي السيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وذلك بباكو أذربيجان بتاريخ 21-23 نوفمبر 2024. وجاء ذلك عقب اقتراح قدمه فخامة السيد إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، خلال خطابه في المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء العمل في باكو المنعقد بتاريخ 25-26 أبريل 2013. ويضطلع المركز بدور محوري في النهوض بسياسات سوق العمل، وتعزيز العمل اللائق، وتعزيز نظم الحماية الاجتماعية، ومجموعة من المجالات الأخرى ذات الصلة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الصور