الدكتور أحمد عبد الله أنطليالي، رئيس مؤسسة دعم التنمية الزراعية والريفية في تركيا،يزور سيسرك لإقامة مبادرات مشتركة في مجال التنمية الزراعية والريفية
التاريخ : 25 يونيو 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى الدكتور أحمد عبد الله أنطليالي، رئيس مؤسسة دعم التنمية الزراعية والريفية في تركيا، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق.لاستكشاف مبادرات مشتركة بين المؤسستين في مجالي الزراعة والتنمية الريفية.

وخلال الزيارة، أفادت سمعالي السيدة سلجوق أن قطاع الزراعة يلعبدورا حيويا في اقتصادات العديد من البلدان الأعضاء في المنظمة. وأن حصة الأراضي الزراعية لمجموعة دول المنظمة تبلغ حوالي 30% من الإجمالي العالمي. وذكرت المديرة العامة لسيسرك أنه من أجل الاستفادة من هذه الإمكانات، يجب تعزيز القطاع الزراعي للبلدان الأعضاء في المنظمة في مجالي الأمن الغذائي وممارسات الزراعة المستدامة.

وأكدت أيضا على دور سيسرك في جمع ونشر البيانات الإحصائية، وإجراء بحوث متعمقة بشأن القضايا الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير برامج تدريبية في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وسلطت الضوء على مشاريع وبرامج سيسرك في مجال الزراعة والتي توفر فرصًا جيدة للتعاون.

وأعرب الدكتور أنتاليالي بدوره عن تقديره لكرم الضيافة وأقر بالفوائد التي يمكن أن يحققها التعاون مع سيسرك، مبرزا أهمية وضع مبادرات مشتركة لتعزيز مواطن القوة في كلتا المؤسستين وتشجيع التنمية الزراعية والريفية المستدامة. وذكر أن مؤسسته التي تعمل تمشيا مع برامج الاتحاد الأوروبي ذات الصلة، اكتسبت على مر السنين مستوى كبيرا من الخبرة يمكن تقاسمه مع البلدان المعنية.

وفي الختام، أبدى الطرفان رغبتهما في رفع مستوى التعاون بين سيسرك مؤسسة دعم التنمية الزراعية والريفية في تركيا، مع التركيز على القطاع الزراعي والريفي في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

تهدف مؤسسة دعم التنمية الزراعية والريفية إلى دعم وتعزيز التنمية الزراعية والريفية المستدامة. تقوم المؤسسة بوضع برامج ومشاريع مختلفة لتعزيز إنتاجية المجتمعات الريفية وسبل عيشها، وضمان الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي.