طلاب من جامعة أنقرة حجي بيرم ولي يزورون سيسرك
التاريخ : 24 يونيو 2024
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

استقبل سيسرك في مقره 32 طالبا ينحدرون من 14 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي، كلهم يتابعون دراستهم في جامعة أنقرة حجي بيرم ولي (AHBV). ويرحب سيسرك بانتظام بطلاب الجامعات الموقرة في البلدان الأعضاء لتعريفهم بأنشطة سيسرك في مجالات الإحصاء والبحث والتدريب وإطلاعهم على مساهمته في تنمية بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وفي البداية، رحبت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق. بالطلاب ودعتهم إلى التقدم بطلب إلى برنامج سيسرك لبناء قدرات الكفاءات الشابة (SET-CAB). ويتيح هذا البرنامج للطلاب فرصة العمل مع مهنيين ذوي خبرة في مختلف الميادين وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجالات اهتمامهم. وتمنت معالي السيدة سلجوق للطلاب النجاح في مستقبلهم المهني.

وشمل البرنامج عرضا قدمه الدكتور أتيلا كارامان، رئيس مكتب المدير العام. وعقب العرض التقديمي، قدم الطلاب أنفسهم وطرحوا أسئلة. وقد أبدوا حماسا كبيرا لأنشطة سيسرك وبرامجه المتعلقة ببناء القدرات، ولا سيما برنامجه لبناء قدرات الكفاءات الشابة .

وبدوره، عبر الأستاذ الدكتور طيفون هايكير، مدير مركز تدريس اللغة والتطبيق والبحوث (DİLMER) عن شكره لسيسرك لاستضافة الطلاب وأعرب عن تفديره لفرصة التعرف بشكل أكبر على منظمة التعاون الإسلامي و سيسرك. وأشار إلى أن المعلومات التي قدمها سيسرك ستفيد الطلاب بشكل كبير في دراستهم عن دول منظمة التعاون الإسلامي.

وفي ختام الزيارة الدراسية، دعا الدكتور هايكير سيسرك إلى زيارة جامعة أنقرة حجي بيرم ولي لتعزيز التعاون واستكشاف الأنشطة المشتركة في المستقبل.

الصور