عقد سيسرك اجتماعا تعاون مع وزارة المؤسسات التعاونية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة لجمهورية إندونيسيا
التاريخ : 13 يونيو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

أجرى سيسرك اجتماعا مع وزارة المؤسسات التعاونية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة جمهورية إندونيسيا لاستكشاف سبل التعاون، لا سيما في مجالات التعاونيات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الاجتماع، سلطت ممثلة وزارة التعاونيات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا الضوء على إمكانات تعزيز ريادة الأعمال، والابتكار التجاري المستدام، والاستثمار، والنمو الاقتصادي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي. كما قدمت لمحة عامة عن التعاونيات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة فضلا عن الوضع الراهن لريادة الأعمال في إندونيسيا.

وقدم سيسرك لمحة شاملة عن مجالات اختصاصه والأنشطة التي يضطلع بها، لا سيما 23 برنامجا لبناء القدرات وبرنامج التعليم المهني والتدريب للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-VET) وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET) شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET) التي تقوم دائرة التدريب والتعاون الفنين بإدارتها.

بالإضافة إلى ذلك، نوقش التعاون المحتمل بشأن الأنشطة القادمة وإمكانية التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والمنفعة المتبادلة.

وسيواصل الطرفان استكشاف سبل مبتكرة لتعزيز الجهود التي يبذلها كل منهما للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتعاونيات في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.