ورشة عمل حول 'تمكين المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي من خلال التمويل الأخضر '
التاريخ : 09 - 10 يوليو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

سينظم سيسرك، في إطار برنامجه لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB)، وبرنامج التعليم المهني والتدريب للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-VET)، بالتعاون مع وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية أذربيجان (KOBIA)، ورشة عمل حول «تمكين المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال التمويل الأخضر» في فترة 9-10 يوليو 2024 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وتهدف ورشة العمل إلى تشجيع استخدام آليات التمويل الأخضر ودعم نمو واستدامة المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وستتطرق للتحديات التي تواجهها المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل الأخضر، وتبادل أفضل الممارسات، وتحديد فرص التعاون فيما بين أصحاب المصلحة لتعزيز دعمهذه المشاريع في اعتماد الممارسات الخضراء. وبالإضافة إلى ذلك، تهدف الورشة إلى إذكاء الوعي بالممارسات المستدامة المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتيسير وضع سياسات واستراتيجيات لتعزيز تنظيم المشاريع والابتكار الأخضر.

ومن أبرز المواضيع التي ستُغطيها أشغال الورشة:

  • مدخل إلى التمويل الأخضر؛
  • آلية التمويل الأخضر للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة؛
  • منصة حول تمويل المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من أجل الاستدامة ؛
  • فعالية التمويل الأخضر بالنسبة للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ؛
  • توقعات التمويل المستدام للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة؛
  • مستقبل التمويل الأخضر: الفرص المتاحة للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الخضراء ؛
  • التمويل الذكي للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك بناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية (SD-CaB)، يرجى زيارة الموقع التالي:https://www.sesric.org/sd-cab.php وبرنامج منظمة التعاون الإسلامي للتعليم المهني والتدريب (OIC-VET) https://www.oicvet.org/index.php.

الوثائق