وفد وزاري إندونيسي يزور سيسرك لتعزيز التعاون القائم واستكشاف فرص جديدة للتعاون
التاريخ : 23 مايو 2024
مكان الانعقاد: سيسرك، أنقرة تركيا

أجرى وفد وزاري إندونيسي، برئاسة السيد أريانتو كريستيان هارتونو، منسق التعاون الاقتصادي الدولي بوزارة تخطيط التنمية الوطنية بجمهورية إندونيسيا (BAPPENAS)، زيارة إلى مقر سيسرك في أنقرة، تركيا. وضم الوفد ممثلين عن وزارة تخطيط التنمية الوطنية، ووزارة المؤسسات التعاونية والصغيرة والمتوسطة (SMEs)، ووزارة التجارة الإندونيسية. وكان هدف الزيارة هو تعزيز التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية الإندونيسية واستكشاف مجالات جديدة ممكنة للتعاون بالإضافة إلى المجالات القائمة.

وقد جرى إطلاع الوفد خلال اللقاء على أنشطة المركز في مجالات الإحصاءات والأبحاث والتدريب. كما سُلط الضوء على المجالات المحتملة لمزيد من التعاون، بما في ذلك الاقتصاد وصناعة الحلال والشباب والصحة وريادة الأعمال. وللإشارة، شاركت المؤسسات الوطنية الإندونيسية بشكل نشط في برامج ومبادرات سيسرك، حيث استفادت من مختلف الأنشطة وساهمت فيها.

ومن جهتهم، حدد كل من السيد هارتونو والوفد الإندونيسي نطاق العمل لكل وزارة مشاركة في الزيارة. وأعربوا عن تأكيدهم على تعزيز أوجه التآزر مع سيسرك على المستوى الفني وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات في تنفيذ ورصد وتقييم السياسات الاستراتيجية والقضايا الشاملة لعدة قطاعات لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول مشاركة إندونيسيا ومساهمتها في تنظيم مجموعة كبيرة من مبادرات بناء القدرات وتعزيز التعاون الفني مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين. ورحب الوفد الوزاري الإندونيسي برغبة سيسرك لإضفاء الطابع الرسمي على هذا الالتزام في المستقبل القريب من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وإنشاء برنامج عمل مشترك.

الصور