اجتماع ثنائي بين سيسرك والممثل الدائم لإندونيسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي
التاريخ : 13 مايو 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة السفير يوسرون بهاء الدين أمباري، الممثل الدائم لإندونيسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة بالمملكة العربية السعودية. وركز الاجتماع على استكشاف الفرص الممكنة لتوسيع نطاق التعاون في عدد من المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، استعرضت السيدة سلجوق أنشطة سيسرك في مجالات اختصاصه الثلاثة وهي: الإحصاءات، والأبحاث، والتدريب والتعاون الفني. وأشارت إلى أن المؤسسات الوطنية الإندونيسية استفادت من ما يزيد عن 121 نشاطا لبناء القدرات نظمها سيسرك. تعاون سيسرك بشكل وثيق مع مجموعة من المؤسسات الوطنية الإندونيسية بما في ذلك وزارة تخطيط التنمية الوطنية في جمهورية إندونيسيا (BAPPENAS) ووزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا ومكتب الإحصاءات الإندونيسي (BPS) وبنك إندونيسيا، وغيرها. وشددت معالي السيدة سلجوق على أهمية مواصلة هذا التعاون وتعزيزه.

وبالمقابل، أعرب سعادة السفير يوسرون بهاء الدين أمباري عن تقديره لجهود سيسرك المتمثلة في تنظيم أنشطة بناء القدرات لصالح المؤسسات الوطنية الإندونيسية. وأشار إلى أن هذه الأنشطة تعزز بشكل كبير قدرات الموظفين المعنيين. وعلاوة على ذلك، شدد على دعم إندونيسيا لأنشطة سيسرك وضرورة تعزيز الروابط بين سيسرك والمؤسسات المعنية في إندونيسا.

واختتم الاجتماع بالتزام الطرفين بالتعاون في المبادرات المشتركة الرامية إلى النهوض بالأهداف المشتركة، ولا سيما في بناء القدرات والتعاون الفني والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

الصور