اجتماع ثنائي بين سيسرك والقائم بأعمال الممثل الدائم لباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز التعاون
التاريخ : 12 مايو 2024
مكان الانعقاد: جدة، المملكة العربية السعودية

التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة السيد لياقت علي ورايش، القائم بأعمال الممثل الدائم لباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي في 12 مايو 2024 في جدة. وشكل الاجتماع منصة لإعادة التأكيد على الشراكة القوية والمستمرة بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في باكستان.


وكان أحد أبرز مجالات التعاون التي سُلط الضوء عليها خلال الاجتماع هو شراكة سيسرك مع مكتب الإحصاءات الباكستاني (PBS) بشأن مختلف الأنشطة الإحصائية. وتميز هذا التعاون بدور فعال في تعزيز القدرات الإحصائية ودعم عملية صنع السياسات القائمة على الأدلة في باكستان.

ومن بين الجوانب الأخرى التي تمت مناقشتها فيما يتعلق بالتعاون بين الطرفين الشراكة بين سيسرك وإدارة الأرصاد الجوية الباكستانية (PMD) بشأن مشروع االتعاون الفني (Reverse Linkage) حول "الأبحاث في مجال رصد الزلازل". ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرات باكستان في مجال رصد الزلازل وإجراء الأبحاث فيما يتعلق بها، والمساهمة في تحسين إدارة مخاطر الكوارث في المنطقة.

وقد جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي في مجالات الإحصاء والبحث والتدريب. وأعرب الجانبان عن التزامهما بمواصلة تعزيز شراكتهما واستكشاف مبادرات جديدة.

وأتاح هذا الاجتماع الفرصة لتسليط الضوء على الالتزام المتبادل بين سيسرك والمؤسسات الباكستانية لمواصلة تعاونهما.