معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي سفيرة بروناي دار السلام لدى تركيا لتعزيز التعاون
التاريخ : 07 مايو 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيدة نوني زورينه بنت حجي إسمي، سفيرة بروناي دار السلام لدى تركيا لتعزيز التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية المعنية والجهات الفاعلة في بروناي دار السلام.

خلال الاجتماع، أشارت معالي السيدة سلجوق على أن سيسرك يقدم حاليا أكثر من 20 برنامجا لبناءالقدرات في قطاعات محددة تشمل الزراعة والسياحة والنقل والصحة والإحصاء. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يُطلق سيسرك برامج جديدة لبناء القدرات قريبًا.

ومنذ بدء برامج سيسرك لبناء القدرات، استفاد 500 خبير من الوزارات والوكالات وإدارة التخطيط الاقتصادي والإحصاء وغيرها من المؤسسات الوطنية ذات الصلة في بروناي من 75 نشاطا نظمه سيسرك.

ومن جانبها، أعربت سعادة السيدة إسمي عن تقديرها للدور الذي تلعبه برامج سيسرك لبناء القدرات، كما أكدت على أهمية تعزيز التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية المعنية والجهات الفاعلة في بروناي. وأشارت إلى أن مبادرات بناء القدرات التي يتخدها سيسرك في المستقبل ستمهد الطريق أمام مسارات جديدة من التعاون يمكن لبروناي الاستفادة منها.

واختتم الاجتماع بتجديد الطرفين التزامهما بتعزيز التعاون بين سيسرك وبروناي وتمهيد الطريق للتنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي.