سيسرك وكازاخستان يستكشفان سبل تعزيز التعاون
التاريخ : 07 مايو 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لسعادة السيد يركيبولان سابييف، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية كازاخستان لدى الجمهورية التركية. وهدف الاجتماع إلى توسيع نطاق التعاون واستكشاف سبل جديدة له.

وناقش الطرفان تعميق التعاون بين سيسرك وكازاخستان. والجدير بالذكر أن سيسرك تستعد لاستضافة مجموعة من طلاب الجامعات الكازاخستانية للتعريف بمنظمة التعاون الإسلامي، ورسالتها، وهيكلها، والدور المحوري الذي يلعبه سيسرك في تعزيز التضامن والتعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي..

وخلال الاجتماع، شددت السيدة سلجوق على أن المؤسسات الوطنية الكازاخستانية قد استفادت من أنشطة سيسرك وساهمت فيها. وأفادت أنه منذ بدء ومشاريع سيسرك وبرامجه المختلفة لبناء القدرات، تم تنظيم ما مجموعه 80 نشاطًا لبناء القدرات لصالح 204 خبير من المؤسسات العامة في جمهورية كازاخستان.

شكر سعادة السيد يركيبولان سابييف معالي السيدة سلجوق على زيارتها الكريمة وعلى الدعم الذي قدمه سيسرك للمؤسسات الكازاخستانية التي شاركت بنشاط في أنشطة بناء القدرات حول مواضيع مختلفة كالخدمات المصرفية المركزية والإحصاء والزراعة والسياحة، وغيرها. وفي هذا الصدد، عرف التعاون مع مكتب الإحصاءات الوطنية التابع لوكالة التخطيط الاستراتيجي والإصلاحات في كازاخستان نجاحا ملحوظا.

وفي الختام، جدد الطرفان التزامها بتعزيز التعاون، والاستفادة من الخبرة، والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية داخل منطقة دول منظمة التعاون الإسلامي وخارجها.