سيسرك يشارك في الاجتماع الثاني والعشرين لفريق عمل الكومسيك المعني بالزراعة
التاريخ : 30 ابريل 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا، أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع الثاني والعشرين لفريق عمل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) المعني بالزراعة، والذي عقد افتراضيا يوم 30 أبريل 2024. وركز الاجتماع على موضوع "النهوض بالإنتاج الحيواني ومصائد الأسماك لتعزيز الأمن الغذائي من أجل التنمية الزراعية المستدامة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي". وقد ضم ممثلين ذوي صلة من السلطات المعنية بالزراعة في بلدان المنظمة ومؤسساتها بما في ذلك اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (COMSTECH) والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة (ICCIA).

وخلال الاجتماع، ناقش المشاركون أهمية الإنتاج الحيواني ومصائد الأسماك بالنسبة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي، وسلطوا الضوء على التحديات التي يواجهها هذين القطاعين واستكشفوا الخيارات الممكنة على صعيد السياسة العامة لتنميتهما. وعُرض أيضا مشروع تقرير بحثي أولي أُعد خصيصا بشأن موضوع الاجتماع. وقدم ممثلو البلدان الأعضاء، فضلا عن المؤسسات الدولية ومؤسسات المنظمة، توصياتهم بشأن التقرير، إلى جانب تجاربهم وأفضل ممارساتهم المتصلة بدور المعرفة الزراعية في تنمية الإنتاج الحيواني ومصائد الأسماك.

وساهم المركز بتقديم لمحة شاملة عن بحوثه وإحصاءاته وجهوده التدريبية في مجالي الزراعة والأمن الغذائي. وإضافة إلى ذلك، قدم ممثلون من مختلف المؤسسات عروضا ذات صلة بموضوع الاجتماع، مما أثرى ما شورك من مناقشات ورؤى.

الصور