سيسرك يشارك في منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لعام 2024
التاريخ : 16 - 18 ابريل 2024
مكان الانعقاد: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

شارك سيسرك في أشغال منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) في 16-18 أبريل 2024 بقر الأمم المتحدة في نيويورك. وخلال المنتدى، شارك ممثل سيسرك في عدد من الجلسات والفعاليات الجانبية التي نظمتها بلدان منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، عقد الممثل اجتماعات ثنائية على هامش المنتدى مع مجموعة من الممثلين شملت المراقب الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي لدى الأمم المتحدة، والبعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة، وشعبة الإحصاء في الأمم المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب (UNOSSC). وكان هدف هذه الاجتماعات هو استكشاف فرص التعاون الممكنة في مجال تمكين الشباب.

وقد وفر هذا المنتدى منصة عالمية لتبادل الأفكار بين الدول الأعضاء والقادة الشباب بشأن إيجاد حلول للتحديات التي تؤثر على رفاهية الشباب. كما أنه شكل فضاء للشباب لمشاركة رؤاهم وأعمالهم، وتعزيز الحلول المتعلقة بالشباب لتسريع تنفيذ خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وقد استرشدت جلسات منتدى 2024 المخصصة للنقاش بالموضوع العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لعام 2024 والمنتدى السياسي الرفيع المستوى حول "تعزيز خطة 2030 والقضاء على الفقر في أوقات الأزمات المتعددة: التنفيذ الفعال لحلول مستدامة ومرنة ومبتكرة".

وركزت النقاشات على أهداف التنمية المستدامة قيد المراجعة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام 2024، بما في ذلك القضاء على الفقر (هدف التنمية المستدامة 1)، والقضاء على الجوع (هدف التنمية المستدامة 2)، والعمل من أجل المناخ (هدف التنمية المستدامة 13)، والسلام والعدالة والمؤسسات القوية (هدف التنمية المستدامة 16)، والشراكة من أجل تحقيق التنمية المستدامة (هدف التنمية المستدامة 17).

كما جمع المنتدى الشباب لتبادل توصياتهم وأفكارهم المبتكرة استعدادا لقمة المستقبل التي ستعقد تحت رعاية الجمعية العامة في سبتمبر 2024.

الصور