اجتماع تنسيقي بين سيسرك ووكالة التوظيف التركية للتباحث بشأن تعزيز التعاون في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة
التاريخ : 03 أكتوبر 2024
مكان الانعقاد: وكالة التوظيف التركية، أنقرة تركيا

عقد سيسرك اجتماعا تنسيقيا مع وكالة التوظيف التركية في 3 أكتوبر 2024، في مقر الوكالة في أنقرة، تركيا، لتعزيز التعاون في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET).

خلال الاجتماع، أوجز سيسرك المبادرات والمشاريع الجارية التي يضطلع بها في إطار الشبكة، وذلك فيما يتعلق بسوق العمل ومهارات قابلية التوظيف وخدمات التوظيف العامة. كما تباحثوا الأنشطة المشتركة الممكنة على النحو المبين في خطة العمل المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي والشبكة للفترة 2024-2026، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز التعاون مع الوكالة.

أكد ممثلون من الوكالة على أهمية تعزيز التعاون فيما بين الشبكة واقترحوا تنفيذ عدة مشاريع بالشراكة مع المركز لصالح البلدان الأعضاء في المنظمة. كما وأشاروا إلى الحاجة للمزيد من التعاونات الفعالة والمستهدفة لمواجهة التحديات الملحة في مجال سوق العمل.

وأعرب الجانبان من جديد على التزامهما بتعزيز التعاون من خلال برامج بناء القدرات المخصصة والتي ستساعد على المساهمة في تطوير خدمات التوظيف العامة الفعالة في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.