سيسرك يستضيف وفد من الدبلوماسيين الشباب من وزارة الخارجية الكويتية
التاريخ : 24 سبتمبر 2024
مكان الانعقاد: سيسرك، أنقرة تركيا

استضاف سيسرك في مقره في أنقرة وفدا من الدبلوماسيين الشباب من وزارة خارجية دولة الكويت، يرافقهم ممثلون عن أكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية الجمهورية التركية. وحظي الوفد بترحيب كبير من قبل معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك.

في البداية، قدم سيسرك عرضا تفصيليا حول تاريخ وهيكل ورسالة منظمة التعاون الإسلامي، حيث قدم رؤى قيمة لميثاق المنظمة الذي يرمي إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء فيها. علاوة على ذلك، تعرف الوفد على الأنشطة الأساسية التي يضطلع بها سيسرك، مع التركيز على مجالات اختصاصه وهي: الإحصاءات والبحوث والتدريب والتعاون الفني. وشمل العرض الحديث عن السياق العام لهذه المبادرات ومدى إسهامها في تمكين بلدان منظمة التعاون الإسلامي وتنميتها.

وعقب العرض، اجتمعت معالي السيدة سلجوق بالوفد الزائر وأبرزت التزام سيسرك بدعم مساعي التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات، من خلال التقارير التي يقوم بإعدادها وأنشطة تنمية القدرات التي يضطلع بها.

وكانت الزيارة بمثابة منبر لتبادل الأفكار وشددت على أهمية إقامة روابط أقوى مع المؤسسات الكويتية. وفي هذا السياق، أعرب سيسرك على استعداده لمواصلة دعم الكويت من خلال برامج هادفة تعزز تنمية القدرات وتبادل المعارف والمساعدة الفنية.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدبلوماسيون عن امتنانهم لسيسرك على حفاوة الاستقبال وعلى هذه الفرصة التي مكنتهم من الاطلاع على كثير من المعلومات بخصوص منظمة التعاون الإسلامي وسيسرك، فضلا عن الدور الأساسي الذي يلعبه سيسرك في تعزيز التعاون والتنمية فيما بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الصور