البروفسور الدكتور مراد يوليك، عميد جامعة أوستيم التقنية يزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق لاستكشاف فرص التعاون مع سيسرك
التاريخ : 20 سبتمبر 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى البروفسور الدكتور مراد يوليك، عميد جامعة أوستيم التقنية زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق لاستكشاف فرص التعاون في مقر سيسرك بأنقرة. وأكد الاجتماع على إمكانات التعاون بين جامعة أوستيم التقنية وسيسرك، كما ركز على مجالات التعليم العالي والبحث والتنمية الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، استكشف الطرفان سبل تعزيز الروابط الثنائية، وركز بوجه خاص على مشاريع بناء القدرات، والتعاون التقني، ومبادرات تقاسم الخبرات. وتبادل الطرفان الرؤى بشأن تعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني، وهو يعد مجالا تنمويا رئيسيا مهما بالنسبة للمؤسستين.

وفي هذا الصدد، أبرزت معالي السيدة سلجوق أهمية الجهود التي يبذلها سيسرك في مجال بناء القدرات وبرامج التعليم والتدريب الفني والمهني التي قد تمهد الطريق لمبادرات مشتركة مع جامعة أوستيم التقنية. وشددت أيضا على التزام سيسرك بمواصلة التعاون واستكشاف فرص جديدة مع مؤسسات التعليم العالي لفائدة بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وبدوره، وضح البروفيسور يوليك مجالات البحث التي تهتم بها جامعة أوستيم التقنية، مشيرا إلى أن مشاريع البحوث التعاونية مع سيسرك ستكون لها جدوى وأثر كبير في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وفي نهاية الاجتماع، اعترف الطرفان بالأهمية الاستراتيجية لتعزيز الروابط بين الأوساط الأكاديمية والمنظمات الدولية، ولا سيما في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والخبرة التقنية.