معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تجتمع بالدكتور عيسى فاي، المدير العام لمديرية الممارسات العالمية والشراكات في البنك الإسلامي للتنمية
التاريخ : 05 سبتمبر 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا مع الدكتور عيسى فاي، المدير العام لمديرية الممارسات العالمية والشراكات في البنك الإسلامي للتنمية. وركز الاجتماع على تعزيز التعاون طويل الأمد بين سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية في بعض الجوانب الحيوية كمشاريع التعاون الفني والتعليم المهني وتمكين المرأة والشباب والعمل من أجل المناخ ومواجهة الكوارث والأمن الغدائي.

وعلى مر السنين، قام سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية ، وهما مؤسستان بارزتان في منظمة التعاون الإسلامي، بتنفيد العديد من المبادرات المشتركة، بما في ذلك 5 مشاريع للتعاون الفني في غامبيا والسودان وأوغندا وبنغلاديش وباكستان. ومهد تعاون المؤسستين لإعداد 5 تقارير مشتركة عن مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية.

وأبرزت معالي السيدة سلجوق أهمية تعزيز مشاريع التعاون الفني وبناء القدرات المصممة لتلبية الاحتياجات المحددة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مضيفة أن سيسرك مستعد لاستكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك مع البنك الإسلامي للتنمية لصالح البلدان الأعضاء في المنظمة.

ومن جانبه، رحب الدكتور فاي بمبادرات ومشاريع سيسرك ودورها في تعزيز التنمية الاجتماعية وأعرب عن استعداد البنك الإسلامي للتنمية للتعاون مع سيسرك لتعزيز المرونة الاقتصادية والتنمية عبر مختلف المناطق.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على الالتزام المشترك بين سيسرك والبنك الإسلامي للتنمية بالعمل من أجل النهوض بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية لبلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال مبادرات مشتركة.

الصور