الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي في زيارة لمقر سيسرك لتعزيز التعاون في مجال التنمية الاجتماعية والقضايا الإنسانية
التاريخ : 05 سبتمبر 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى سعادة السفير طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والأسرية في منظمة التعاون الإسلامي، زيارة لمقر سيسرك. وشهدت هذه الزيارة اجتماعا مثمرا بين السفير بخيت ومعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق.

وتعكس هذه الزيارة مدى الالتزام بتمتين التعاون وروح التآزر وتعزيز الجهود المشتركة بين مؤسسات أسرة منظمة التعاون الإسلامي، خاصة في مجال التنمية الاجتماعية والشؤون الإنسانية.  وأعرب الجانبان عن تصور مشترك لتعزيز الجهود المشتركة لتناول القضايا الهامة مثل تمكين المرأة وحماية الأطفال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز نظم الحماية الاجتماعية.

وشددت السيدة سلجوق على أهمية تعزيز أطر التعاون ومواءمة الاستراتيجيات للنهوض بمستوى الرفاه الاجتماعي لمجتمع منظمة التعاون الإسلامي، وتعزيز الدور المحوري الذي يضطلع به سيسرك في المساهمة في مبادرات الأبحاث وبناء القدرات لصالح بلدان المنظمة.  وأشارت إلى أن سيسرك قد أنجز بنجاح 70 نشاطا لحد الآن في مجالي المساعدات الإنسانية والتنمية الاجتماعية، واستفاد من هذه الأنشطة ما يقرب من 2500 مشارك من البلدان الأعضاء في المنظمة من خلال مختلف برامج سيسرك لبناء القدرات ومشاريعه المتنوعة.

وبدوره، سلط السيد بخيت الضوء على الدور المهم لمؤسسات المنظمة، لاسيما سيسرك، في تعزيز التنمية الاجتماعية، وأعرب عن ثقته في سيسرك في تنظيم أنشطة مشتركة تركز على القضايا الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك للبلدان الأعضاء في المنظمة.

واختتمت الزيارة بتعبير الطرفين عن التزامهما بتعزيز فرص التعاون من أجل مستقبل أكثر شمولا من الناحية الاجتماعية لبلدان المنظمة.