سعادة السفير إسياكا عبد القادر إمام، الأمين العام الجديد لمجموعة الدول الثمانية الاسلامية النامية يزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 06 سبتمبر 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى سعادة السفير إسياكا عبد القادر إمام، الأمين العام الجديد لمجموعة الدول الثمانية الاسلامية النامية زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك بأنقرة. وركز الاجتماع على استكشاف الفرص الممكنة لملبادرات المشتركة وتعزيز التعاون بين المؤسستين ولا سيما في مجال البحث والفعاليات المشتركة في إطار التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وخلال اللقاء، أكد الطرفان على التزامهما بتعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء المشتركة من خلال شراكات تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة. وتركز الحديث على ضرورة التصدي للتحديات المشتركة والنهوض بالأهداف المتبادلة تمشيا مع الأولويات ذات الصلة.

وأعربت السيدة سلجوق على شكرها للسيد إمام على زيارته الكريمة، مشيرة إلى أن سيسرك يثمن تطوير التعاون الفني مع شركاءه على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وذلك من خلال اتخاد آليات التعاون بين بلدان الجنوب. وفي هذا الصدد، لقد نظم سيسرك قرابة 900 نشاطا منذ بدء برامجه لبناء القدرات ذات الصلة. وقد أستفادت البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشكل كبير، بما فيها مجموعة الدول الثمانية.

وبدوره، أفاد سعادة السفير إمام أن مجموعة الدول الثمانية الاسلامية النامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تشارك بنشاط في أنشطة بناء القدرات التي يضطلع بها سيسرك والتي تساهم بشكل ملحوظ في تعزيز جهودها الإنمائية. وأضاف أيضا أن أحد مجالات التعاون مع سيسرك قد يتمثل في تنفيذ مشاريع جديدة أو تنظيم فعاليات مشتركة، استنادا إلى خبرة سيسرك الواسعة في مجالات الإحصاء والبحوث والتدريب والتعاون الفني.

وفي الختام، أكد الاجتماع من جديد على أهمية التعاون والمبادرات المشتركة في تعزيز التنمية المستدامة في البلدان الأعضاء المشتركة للمؤسستين.