رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي يجري زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 16 اغسطس 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى سعادة السيد طه أيهان، رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF)، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك في أنقرة. وكانت الزيارة فرصة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين سيسرك ومنتدى شباب التعاون الإسلامي، وأيضا لاستكشاف سبل جديدة للتعاون لتمكين الشباب في مختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وأكدت السيدة سلجوق على أن فئة الشباب في بلدان المنظمة عنصر قوة مهم وجب تسخيره لتحقيق التنمية المستدامة. وسلطت الضوء على أهمية تمكين الشباب من خلال مبادرات لبناء القدرات محددة الأهداف، وتزويدهم بالمهارات الأساسية مثل القدرة على تحليل البيانات، والتعامل مع الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتسويق الرقمي. فهذه الكفاءات تزيد أهمية يوما بعد يوم في بيئة مختلف القطاعات الاقتصادية التي باتت متطلباتها تتغير باستمرار في بلدان المنظمة. وبالإضافة إلى ذلك، أشارت السيدة سلجوق للحاجة إلى التكيف الاستباقي مع هذه التغيرات من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في منطقة المنظمة.

وأشار السيد أيهان، من جهته، إلى قضايا تمكين الشباب، وبناء القدرات، والدور العام لمنظمة التعاون الإسلامي لتوفير فرص للشباب في البلدان الأعضاء من أبرز المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك بين منتدى شباب التعاون الإسلامي وسيسرك. ونوه بالالتزام المشترك للمؤسستين للمضي قدما بالمبادرات التي من شأنها أن تخلق أثرا إيجابيا على حياة الشباب في بلدان المنظمة.

واختتم اللقاء بإبداء الجانبين استعدادهما لمواصلة التعاون بين المؤسستين لتحقيق النفع العام لصالح الشباب من مختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي.