سيسرك يعقد اجتماعا مع مؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية (ARDSI) لاستكشاف فرص تعزيز التعاون
التاريخ : 19 يوليو 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

اجتمع وفد سيسرك مع مؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية (TKDK/ARDSI) في مقرها لتباحث فرص التعاون الممكنة، مع التركيز على الزراعة والتنمية الريفية. وللإشارة، تعتبر مؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية التي تقع في أنقرة، تركيا، مؤسسة تابعة لوزارة الزراعة والغابات، تأسست في عام 2007 كمؤسسة عامة اعتمدتها المفوضية الأوروبية عام 2011، وهي مسؤولة عن تنفيذ برنامج أداة المساعدة لما قبل الانضمام للتنمية الريفية (IPARD).

وقد قدم مندوبو سيسرك لمحة عامة عن مجالات اختصاص المركز وأنشطته في مجالات الإحصاءات والأبحاث الاجتماعية والاقتصادية والتدريب والتعاون الفني، وسلطوا الضوء على برامج سيسرك لبناء القدرات، مع التركيز على تلك المتعلقة بمجالات اهتمام مؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية، مثل برنامج بناء القدرات في مجال الزراعة والأمن الغذائي (Agri-CaB)، وبرنامج بناء القدرات في مجال البيئة (Environment-CaB)، وبرنامج بناء القدرات في مجال إدارة الموارد المائية (Water-CaB).  كما شارك الوفد معلومات حول أنشطة المركز المخطط لها واستكشف سبل تعزيز التعاون في إطار هذه البرامج لتنمية القطاع الزراعي والريفي في جميع أنحاء منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الاجتماع، أُطلع مندوبو سيسرك على الهيكل التنظيمي لمؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية ونطاق عملها بالإضافة إلى برامجها، بما في ذلك برنامج أداة المساعدة لما قبل الانضمام للتنمية الريفية III، والذي يتم تنفيذه في جميع المحافظات الـ81 في تركيا ويدعم النساء والشباب ورواد الأعمال الشباب. فقد اكتسبت هذه المؤسسة على مر السنين، باعتبارها وكالة سداد للمشاريع الزراعية في تركيا، بما يتماشى مع البرامج ذات الصلة للاتحاد الأوروبي، مستوى كبيرا من الخبرة تخولها إمكانية توجيه بلدان منظمة التعاون الإسلامي للمبادرة ببرامج مماثلة. وأعرب الزملاء من مؤسسة دعم الزراعة والتنمية الريفية عن استعدادهم للتعاون والمشاركة في برامج سيسرك القادمة، بما يتماشى مع المصالح المتبادلة.

واختتم الاجتماع بتأكيد الطرفين على مسألة العمل المشترك بشأن تبادل المعرفة وبناء القدرات وتعزيز التنمية الزراعية والريفية المستدامة.

الصور