ألقت معالي السيدة زهراء زمرد كلمة خلال أشغال اجتماع الرابطة العالمية لخدمات التوظيف العامة لآسيا والمحيط الهادئ لعام 2024
التاريخ : 16 - 17 يوليو 2024
مكان الانعقاد: كوالالمبور ماليزيا

استضافت كل من منظمة الضمان الاجتماعي الماليزية (PERKESO) والرابطة العالمية لخدمات العمالة العامة اجتماع الرابطة العالمية لخدمات التوظيف العامة لآسيا والمحيط الهادئ لعام في 2024 كوالالمبور. واجتذب موضوع هذا العام، "التخفيف من فجوة المهارات المستقبلية: التقدم إلى عالم العمل الرقمي"، أكثر من 150 مشاركا بما في ذلك صناع السياسات ورجال الأعمال والأكاديميين..

كانت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق عضوة في حلقة النقاش حول القوى العاملة وتطور الرقمنة وقدمت عرضا بعنوان: "إعداد القوى العاملة في منظمة التعاون الإسلامي من أجل تغيير طبيعة العمل". قدمت لمجة عامو حول الوضع الحالي لسوق العمل في البلدان الأعضاء في المنظمة ، مؤكدة دورها العالمي الكبير حيث تستأثر بقوة عاملة تزيد عن 753 مليون، أي قرابة 21% من الإجمالي العالمي..

وأكدت السيدة زهراء زمرد سلجوق أن الشباب يشكلون أكثر من 26 % من القوة العاملة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مما يبرز قوتهم الديمغرافية. علاوة على ذلك، سلطت الضوء على أهمية تزويد الأفراد بالمهارات الأساسية بما في ذلك تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتسويق الرقمي لتلبية متطلبات سوق العمل المتغير. كما تطرقت إلى الاتجاهات العالمية في الأتمتة والرقمنة، واقترحت استراتيجيات للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للتكيف مع هذه التحولات.

واختتمت المحاضرة بالإشارة إلى جهود أصحاب المصلحة لتعزيز التعاون والشروع في برامج لتحسين خدمات العمالة العامة.

الصور