ندوة عبر الإنترنت حول ’الاقتصاد الدائري من أجل تحقيق ريادة أعمال مستدامة‘
التاريخ : 28 اغسطس 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال خدمات التوظيف العامة (PES-CaB) وتماشيا مع خطة عمل شبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET) لفترة 2024-2026، سينظم المركز ندوة عبر الإنترنت حول "االاقتصاد الدائري من أجل تحقيق ريادة أعمال مستدامة" في 28 أعسطس 2024 من خلال منصة إلكترونية لعقد الاجتماعات عن بعد.

وتروم الندوة مشاركة أفضل الممارسات ودراسات الحالة، الأمر الذي سيوفر رؤى واستراتيجيات عملية لأصحاب المشاريع الذين يتطلعون إلى اعتماد ممارسات الاقتصاد الدائري في أعمالهم التجارية.كما تهدف إلى الرفع من مستوى الوعي بأهمية ريادة الأعمال الدائرية وتطبيق عناصر نموذج الأعمال الدائري. بالإضافة إلى ذلك، ستستكشف هذه الندوة دور مبادئ الاقتصاد الدائري في تعزيز ريادة الأعمال المستدامة وذات الأثر.

وسيتعرف المشاركون من خلال الندوة على نماذج الأعمال المبتكرة التي تولي الأولوية لكفاءة استخدام الموارد والحد من الهدر والاستدامة البيئية. وستغطي الندوة عبر الإنترنت أيضا المفاهيم الرئيسية للاقتصاد الدائري، بما في ذلك إعادة التدوير وإعادة الاستخدام والتصميم المستدام للمنتجات، وكيفية دمج هذه المفاهيم في مشاريع ريادة الأعمال لإحداث تأثيرات اجتماعية وبيئية إيجابية.

يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الشبكة وأنشطتها من خلال الرابط التالي: https://www.sesric.org/network-pesnet.php

الوثائق

مذكرة مفاهيمية (الفرنسية)