معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تزور البروفيسور د. نجدت أونوفار، عميد جامعة أنقرة
التاريخ : 05 يوليو 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة للبروفيسور الدكتور نجدت أونوفار، عميد جامعة أنقرة. وركز الاجتماع على استكشاف فرص التعاون الممكنة بين سيسرك وجامعة أنقرة في مجال البحث الاجتماعي والاقتصادي وغيره من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، أكدت معالي السيدة سلجوق على التزام سيسرك بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال البحث وبرامج بناء القدرات وتعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة. وأبرزت الدور الحاسم الذي تلعبه المؤسسات الأكاديمية مثل جامعة أنقرة في بلورة رؤى قيمة وحلول مبتكرة لمعالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب البروفيسور الدكتور أونوفار عن تقديره لزيارة معالي السيدة سلجوق وأكد على أهمية التعاون بين سيسرك وجامعة أنقرة.  وأشار إلى أن مثل هذه الشراكات ضرورية للجمع بين البحث الأكاديمي والتطبيقات العملية لتعزيز عملية صنع السياسات ومبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مجالات محددة يمكن لسيسرك وجامعة أنقرة التعاون فيها، مثل مشاريع البحث المشتركة وورش العمل لبناء القدرات والتبادل الأكاديمي، للمساهمة بشكل كبير في التقدم الاجتماعي والاقتصادي لبلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال الاستفادة من خبرات وموارد المؤسستين.

واختتم الاجتماع بموافقة الطرفين على إنشاء إطار للتعاون المستقبلي وتحديد مشاريع ومبادرات محددة يتم تنفيذها بشكل مشترك لتعزيز المشهد البحثي الاجتماعي والاقتصادي والمساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية الشاملة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي.