سيسرك يعقد اجتماعا متابعة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)
التاريخ : 11 يوليو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد كل من سيسرك ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) اجتماع متابعة في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بينهما يو 14 يونيو  2024 في إسطنبول، تركيا. وكان هدف الاجتماع هو استكشاف مجالات التعاون الممكنة في مجال الخدمات المصرفية والمالية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وخلال الاجتماع، قدم مديرو الدوائر الفنية في سيسرك لمحة عامة عن مجالات اختصاص المركز وأنشطته المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية. وسلطوا الضوء على أبحاث سيسرك، بما في ذلك تقرير التوقعات الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي وتقرير التمويل من أجل التنمية: رؤى بديلة بشأن تحديات وفرص تمويل التنمية. بالإضافة إلى ذلك، تبادلوا المعلومات حول برامج سيسرك لبناء القدرات ذات الصلة بالخدمات المصرفية والمالية، مثل برنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB) وبرنامج بناء قدرات البنوك المركزية (CB-CaB).

أعرب ممثلو معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية عن استعدادهم للتعاون مع سيسرك في مجالات الإحصاء والأبحاث والتدريب، مسلطين الضوء على الفوائد المتبادلة لمثل هذه الشراكة وإمكانية دعم بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال تبادل المعرفة والخبرة. كما أبرزوا الفوائد المحتملة للاستفادة من خدمات وخبرات معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وأكدوا على أهمية تقديم دورات تدريبية مشتركة.

واختتم الاجتماع باعتراف الطرفين بأهمية الجهود المشتركة لتعزيز القدرات في مجال الخدمات المصرفية والمالية والمجالات ذات الصلة، وإنشاء إطار منظم للتعاون.