سيسرك يشارك في ندوة بعنوان:
التاريخ : 01 يوليو 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

شارك سيسرك في ندوة بعنوان:" القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني في ظل التهديد بالطمس" في جدة. الممكلة العربية السعودية. ونظمت منظمة التعاون الإسلامي هذه الندوة بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف (CEIRPP).

وكان من بين المتحدثين البارزين في الجلسة الافتتاحية معالي السيد حسين ابراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي؛ وسعادة السيد صالح السحيباني، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية. لدى منظمة التعاون الإسلامي ؛ وسعادة السيد خالد خياري، الأمين العام المساعد الحالي لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ؛ وسعادة السفير شيخ نيانغ ،.رئيس اللجنة االمعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة ؛ ومعالي الوزير رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة. مثلت سيسرك خلال هذه الندوة الدكتورة ناندن أوكتافاروليا شانتي، مديرة دائرة التدريب والتعاون الفني.

وفي الجلسة العامة، قدم كل من معالي السيد أشرف الأعور، وزير شؤون القدس في دولة فلسطين؛ والدكتورة مها سمان، أستاذة مساعدة في جامعة القدس؛ والدكتور منير نسيبة، مدير عيادة القدس لحقوق الإنسان ومدير مركز العمل المجتمعي، عروضهم ومداخلاتهم.

ناقشت الندوة الوضع الراهن في غزة والقدس في ظل التطورات الأخيرة للحرب على غزة. وأدانت الهجمات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وشددت على أهمية وقف هذه الهجمات لكي لا يزداد الوضع سوءا، كما أبرزت الندوة مكانة القدس والمسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين بوصفهما تراثا إسلاميا غير قابل للتصرف.

الصور