سيسرك ووكالة الإحصاء تحت إشراف رئيس جمهورية طاجيكستان يوقعان مذكرة اتفاق
التاريخ : 05 ابريل 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

وقع كل من سيسرك ووكالة الإحصاء تحت إشراف رئيس جمهورية طاجيكستان مذكرة اتفاق بهدف تسهيل التعاون والتنسيق بين المؤسستين في إطار مشروع "دمج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) الخاصة بالشباب في المسوح الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي". ووقع مذكرة الاتفاق كل من معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، وسعادة السيد نورمحمد زوده جمشيد، مدير وكالة الإحصاء تحت إشراف رئيس جمهورية طاجيكستان.

وخلال فترة التنفيذ، ستقوم وكالة الإحصاء تحت إشراف رئيس جمهورية طاجيكستان بدمج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) الخاصة بالشباب في مسح ميزانية الأسرة الوطني. ويهدف هذا الجهد إلى الحفاظ على الاتساق وإمكانية المقارنة في رصد استخدام التبغ بين الشباب على مستوى العالم والتكيف مع المشهد المتطور لمكافحة التبغ. وإن مبادرة الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) الخاصة بالشباب تعزز أيضا قابلية مقارنة المسوحات بمرور الوقت وتنسيق المسوحات الوطنية مع أنشطة مراقبة استخدام التبغ ورصده الدولية التي تركز على الشباب.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول مشروع دمج الأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) والأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح الخاصة بالشباب (TQS-Youth) من خلال الرابط التالي: https://tqs.sesric.org