سيسرك يشارك في الاجتماع الـ44 للجنة الدورة للكومسيك
التاريخ : 16 مايو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع الرابع والأربعين للجنة الدورة للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك). ورام الاجتماع استعراض وتنسيق أنشطة وبرامج مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي وإعداد تقارير لتقديمها إلى دورات الكومسيك.

ترأس الاجتماع مكتب تنسيق الكومسيك وحضره ممثلون عن مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك المركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT)، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC)، والغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية (ICCD).

خلال الاجتماع، قدمت دة. ناندن أوكتافاروليا شانتي، مديرة التدريب والتعاون الفني في سيسرك، لمحة عامة عن أنشطة سيسرك المتوافقة مع استراتيجية الكومسيك والتوصيات الوزارية المتعلقة بالسياسات. وسلطت الضوء على مشاريع سيسرك التي تم اختيارها للتمويل برسم عام 2024 في مجالات الزراعة والتخفيف من حدة الفقر والسياحة. وبالإضافة إلى ذلك، ناقشت الاستعدادات للتقرير السنوي حول رصد التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الأولوية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتقديمه إلى الدورة الوزارية الأربعين للكومسيك.

وفضلا عن ذلك، وفيما يتعلق بمساهمات مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي لصالح الشعب الفلسطيني/ القدس الشريف، وكذلك بلدان المنظمة البعيدة جغرافيا والبلدان المراقبة، شددت دة. شانتي على أن المركز يواصل بذل الجهود لتعبئة موظفي المؤسسات الوطنية من هذه البلدان للمشاركة في مختلف الأنشطة التي ينظمها سيسرك في إطار مجالات اختصاصه والاستفادة منها .

وشارك ممثلو مؤسسات المنظمة الأخرى كذلك معلومات ذات صلة حول أنشطتهم والجهود المبذولة في إطار عملهم مع اللجنة.

لمزيد من المعلومات حول اجتماعات لجنة الدورة للكومسيك، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.comcec.org/sessional-committee/sessional-committee-meetings/