معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تعقد اجتماعا مع معالي وزير الصحة في غامبيا، قبل قمة منظمة التعاون الإسلامي في بانجول
التاريخ : 02 مايو 2024
مكان الانعقاد: بانجول غامبيا

معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تعقد اجتماعا مع معالي الدكتور أحمادو لامين سماتيه، وزير الصحة في غامبيا، قبيل بدء قمة منظمة التعاون الإسلامي في بانجول. ويهدف الاجتماع إلى تحديد مجالات التعاون الممكنة بين سيسرك ووزارة الصحة في غامبيا.

وخلال اللقاء، شددت معالي السيدة سلجوق على أن سيسرك يتمتع بخبرة واسعة في تنظيم أنشطة بناء القدرات في مجال الصحة، وأن غامبيا استفادت من 27 نشاطا شارك فيها 77 مشاركا من البلاد. وبالإضافة إلى ذلك، شارك سيسرك في مشروع التعاون الفني "Reverse Linkage" لصالح غامبيا بعنوان: "تنمية قدرات مدرسة الطب وعلوم الصحة الملحقة به في جامعة غامبيا". وذكرت أن هذه المشاركة التعاونية تؤكد التزام سيسرك بدعم تنمية رأس المال البشري وتعزيز مبادرات بناء القدرات في مجال الرعاية الصحية، مثل برنامج ابن سينا لبناء القدرات في مجال الصحة (IbnSina-CaB)، وبرنامج بناء القدرات في مجال السلامة والصحة المهنية(OSH-CaB) ، والأسئلة المتعلقة بالتبغ في المسوح (TQS) في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وبينما شكر معالي السيدة سلجوق على زيارتها، أكد الدكتور ساماتيه من جديد استعداد وزارة الصحة في غامبيا لزيادة مستوى مشاركة بلاده في برامج سيسرك لبناء القدرات من أجل تعزيز رفاهية سكانها.

واختتم الاجتماع بوضع كلا الممثلين الأساس للتعاون المستقبلي، بما في ذلك تقديم مشاريع مشتركة إلى محافل منظمة التعاون الإسلامي ذات الصلة.