سيسرك يشارك في الاجتماع الثاني والعشرين لفريق عمل الكومسيك المعني بالتخفيف من حدة الفقر
التاريخ : 02 مايو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا، أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع الثاني والعشرين لفريق عمل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) المعني بالتخفيف من حدة الفقر، والذي عقد افتراضيا يوم 2 مايو 2024. وركز الاجتماع على موضوع "التخفيف من الآثار السلبية للكوارث الطبيعية على شرائح المجتمع الفقيرة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

وقد بدأ الاجتماع بعرض مشروع تقرير بحثي أولي تم إعداده خصيصا لموضوع الاجتماع. كما تضمن عروضا ألقاها ممثلي بلدان منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية، مثل تركيا وبرنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر التركي (كيزيلاي). وتبادل الممثلون تجاربهم وأفضل ممارساتهم في تقديم المساعدة للأشخاص الضعفاء المتضررين من الكوارث الطبيعية.

وناقش المشاركون خلال الاجتماع التحديات التي تواجهها الفئات الضعيفة خلال مرحلتي الطوارئ والتعافي من الكوارث الطبيعية. وساهم سيسرك بنشاط في النقاشات من خلال تقديم لمحة شاملة عن مبادراته البحثية والإحصائية والتدريبية المخصصة للتخفيف من حدة الفقر.

وتظهر مشاركة سيسرك في اجتماعات مثل اجتماع فريق عمل الكومسيك للتخفيف من حدة الفقر التزامه المستمر بمعالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها بلدان منظمة التعاون الإسلامي. كما تؤكد تفانيه في تعزيز التنمية المستدامة والازدهار في مجتمع المنظمة.