سيسرك يحضر الاجتماع الـ22 لفريق عمل الكومسيك المعني بالسياحة
التاريخ : 02 مايو 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا، أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع الثاني والعشرين لفريق عمل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) المعني بالسياحة، والذي عقد افتراضيا يوم 2 مايو 2024.وركز الاجتماع، الذي ضم 47 ممثلا من المؤسسات الوطنية العامة والخاصة ذات الصلة في 13 بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن المنظمات الدولية والإقليمية المسؤولة عن السياحة، على موضوع "تطوير الوجهات المستقطبة لسياحة فن الطهي والتمييز التجاري لها في منظمة التعاون الإسلامي".

وخلال الاجتماع، قدم سيسرك عرضا بعنوان "استكشاف اتجاهات السياحة الدولية وإمكانات التمييز التجاري لفن الطهي في بلدان منظمة التعاون الإسلامي". وغطى العرض الاتجاهات والتطورات الراهنة في صناعة السياحة قبل الخوض في تحديات وآفاق سياحة فن الطهي في بلدان المنظمة.كما سُلط الضوء على استراتيجيات التمييز التجاري الفعالة باعتبارها المفتاح لتعزيز وتطوير سياحة فن الطهي، بناء على تحليل التطورات الراهنة وأفضل الممارسات. ومن خلال العرض، جرى إطلاع المشاركين على أنشطة المركز والجهود المبذولة على مستوى منظمة التعاون الإسلامي لتحسين القدرات الوطنية لبلدان المنظمة في هذا المجال.

وتضمنت جلسات العمل الفنية للاجتماع مداولات حول مشروع تقرير البحث المُعد. وسلطت الضوء على الدروس المستفادة من دراسات الحالة المختارة بالإضافة إلى الخبرات ووجهات النظر حول موضوع الاجتماع التي قدمها الممثلون، مثل الجامعة الأردنية والوكالة التركية لترويج وتنمية السياحة – (TGA) GO Türkiye، وغيرها.

الصور