سيسرك ووزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا في إندونيسيا (MoECRT) والمنظمة الإسلامي للأمن الغذائي يشاركون في عقد اجتماع تنسيقي افتراضي
التاريخ : 30 ابريل 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك اجتماعا تنسيقيا افتراضيا مع وزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا (MoECRT) في جمهورية إندونيسيا والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS) يوم 30 أبريل 2024. وكان الغرض من الاجتماع هو مناقشة الجهود التعاونية في تنفيذ مصفوفة الإجراءات المتفق عليها من الاجتماع السنوي السابع لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي (7th ACMOI) بشأن تدريب المدربين لتنمية المهارات الرقمية.

خلال الاجتماع، تبادل الشركاء الثلاثة مجموعة من التحديثات حول الوضع الراهن للتنمية وتبادلوا الأفكار الجديدة لتنفيذ أنشطة بناء القدرات المتعلقة بالمواضيع التي شكلت محتوى النقاش. واتفقوا على تنويع النهج وتحسينه من خلال سلسلة من الندوات عبر الإنترنت حول "التعليم المهني في مجالي الأعمال التجارية والصناعة" و"الرقمنة في مجالي الأمن الغذائي والزراعة". ومن المقرر عقد هذه الندوات عبر الإنترنت في الأسبوع الأول والثاني من يوليو 2024.

وقد أعرب كل من وزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا الإندونيسية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي عن التزامهما بالدفع معا بعجلة التنمية في العصر الجديد ودعمها. وشددا أيضا على أهمية تسهيل عملية تبادل استراتيجيات تحسين المهارات وصقلها من خلال الرقمنة فيما بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي.