سعادة السيد محمد حسن حبيب الله زاده، سفير إيران في أنقرة، يزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 25 ابريل 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

 

أجرى سعادة السيد محمد حسن حبيب الله زاده، سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى جمهورية تركيا، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق في مقر سيسرك. وخلال الزيارة، استكشف الطرفان فرص التعاون بشأن مبادرات بناء القدرات والتعاون الفني بين سيسرك والمؤسسات الوطنية الإيرانية.

وقد أبلغت معالي السيدة سلجوق سعادة السفير الإيراني وهي تشكره على زيارته أن المركز ينظم أنشطة لبناء القدرات في إطار برامجه لبناء القدرات في 21 قطاعا محددا استفادت منها المؤسسات الوطنية الإيرانية وساهمت فيها. وأكدت أيضا استعداد سيسرك لتوسيع نطاق التعاون مع المؤسسات الوطنية الإيرانية ذات الصلة من أجل تعزيز مهاراتها وقدراتها.

كما ذكرت معالي السيدة سلجوق أن سيسرك، حتى الآن، نظم 73 نشاطا لبناء القدرات لصالح المؤسسات العامة في إيران. وفي المقابل، زودت السلطات الوطنية في إيران خبراء لـ13 نشاطا نظمها سيسرك حول مواضيع اجتماعية واقتصادية مختلفة، بما في ذلك "إحصاءات الأسعار"، و"إحصاءات الطاقة"، و"إحصاءات الخدمات المصرفية والتأمينية والمالية" و"إحصاءات التجارة الدولية"، من بين أمور أخرى.

ومن جانبه، أعرب سعادة السفير حبيب الله زاده عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون القائم مع سيسرك والاستفادة من الأنشطة التي ينظمها ومواصلة تبادل الخبرات الإيرانية في مختلف المجالات.

وفي الختام، أعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين إيران وسيسرك، مؤكدين على أهمية تبادل المعارف والتعاون على مستوى منظمة التعاون الإسلامي.