وفد من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي يزور معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 25 ابريل 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى كل من د. سكلاين جافيد، نائب المدير التنفيذي للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي، والسيد حجي علي آتشكغول، نائب رئيس الهيئة، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك.  وتمثل هدف اللقاء في تعزيز الشراكة القائمة بين سيسرك والهيئة في مجالات الاهتمام المشتركة.

شكرت معالي السيدة سلجوق وفد الهيئة على زيارته وأكدت استعداد سيسرك للتعاون في الأنشطة والمبادرات المشتركة بين مؤسستي منظمة التعاون الإسلامي، مع التركيز بوجه خاص على حقوق الإنسان والتنمية المستدامة. وأضافت أن سيسرك أجرى، بالتعاون مع شركاء دوليين موقرين، دراسات بحثية مستفيضة ونظم عدة فعاليات إلى جانب المؤتمرات الدولية الرئيسية المعنية بالأزمات الإنسانية.

وشكر وفد الهيئة بدوره معالي السيدة سلجوق على ترحيبها الحار وأثنى على الدور المحوري الذي يضطلع به سيسرك في توفير البحوث والتحليلات القائمة على البيانات، الأمر الذي يتمخض عنه رؤى صائبة من شأنها أن تساعد في وضع السياسات وتسهيل اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وأضاف الوفد قائلا أن مجالات التعاون المتبادلة بين المركز والهيئة توفر فرصا كثيرة لمزيد من التعاون.

واختتم الاجتماع بتأكيد كلا الطرفين استعدادهما للعمل معا بشكل وثيق لتشجيع وتعزيز حقوق الإنسان في بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال التعاون الفني والمساعدة ومبادرات التوعية في مجال حقوق الإنسان.

وللذكر، تعمل الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، التي أنشأتها منظمة التعاون الإسلامي في عام 2011، كهيئة خبراء ذات قدرات استشارية وهي أحد الأجهزة الرئيسية للمنظمة التي تعمل بشكل مستقل في مجال حقوق الإنسان.