سيسرك ينظم دورة تدريبية حول ’السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين‘ كجزء من الاستعدادات للاحتفاء بخيوة عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
التاريخ : 08 - 12 يناير 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

سينظم سيسرك، بالتعاون مع مركز السياحة الإسلامية (ITC)، تحت إشراف وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية، دورة تدريبية حول "السياحة الحلال وخدمات الضيافة الملائمة للمسلمين"، كجزء من الاستعدادات للاحتفاء بخيوة عاصمة السياحة في منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024، بتاريخ 08-12 يناير 2024 من خلال منصة لعقد الاجتماعات عن بعد.

وإن البرنامج التدريبي، الذي سينظم أيضا في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB)، مصمم لتعزيز القدرات الفردية والمؤسسية على حد سواء، وتعزيز تقاسم أفضل الممارسات، وتحسين جودة الخدمات في قطاع السياحة الحلال.وهو يعتمد على نموذج ماليزيا الناجح لتطوير وتنفيذ معايير السياحة الحلال.

وسيقدم محتويات البرنامج التدريبي خبراء ومدربون مختصون من المركز الإسلامي للسياحة لصالح اللجنة الحكومية لتنمية السياحة في أوزبكستان. وسيكتسب المشاركون معرفة عملية يمكن تطبيقها داخل مؤسساتهم، بما في ذلك تنفيذ الخدمات الفندقية وآداب وإجراءات الزيارة، والالتزام بالمتطلبات الأخلاقية للموظفين، والحفاظ على معايير الغذاء للسياح المسلمين ضمن خدمات المطاعم في صناعة السياحة. وستساعدهم هذه المعرفة في تهيئة الظروف الحلال وتحسين جودة الخدمات للسياح المسلمين.

وللذكر، طور سيسرك وأطلق برنامج بناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB) عام 2015.  ويتمثل هدفه في دعم الجهود التي تبذلها البلدان الأعضاء في المنظمة والمساهمة فيها صوب تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين الوزارات والمؤسسات الوطنية ذات الصلة المعنية بالسياحة. وفي إطار هذا البرنامج، ينظم المركز أنشطة لبناء القدرات من خلال اعتماد أساليب مختلفة مثل تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تدريبية وزيارات دراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال السياحة، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-oic-tourism.php