دورة تدريبية حول ’تعزيز القدرات المؤسسية في مجال صناعة السياحة الحلال لتحسين القدرة التنافسية للوجهات السياحية‘
التاريخ : 19 - 21 يوليو 2022
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

في إطار برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB) وتماشيا مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء السياحة (ICTM) وكذلك الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، سينظم المركز دورة تدريبية حول "تعزيز القدرات المؤسسية في مجال صناعة السياحة الحلال لتحسين القدرة التنافسية للوجهات السياحية" في 14-16 يونيو 2022 من خلال منصة إلكترونية لعقد المؤتمرات عن بعد.

سيسهر على تقديم الدورة التدريبية خبراء مختصون من مركز السياحة الإسلامية (ITC) التابع لوزارة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا لصالح الخبراء والمديرين التنفيذيين من وزارات السياحة ومكاتب السياحة الوطنية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويتمثل هدفها في تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية في مجال السياحة الحلال لتحسين القدرة التنافسية للوجهات السياحية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وستتاح للمشاركين في هذه الدورة التدريبية فرصة تطوير فهم أفضل لسبل ووسائل تصميم السياسات والاستراتيجيات لجعل مختلف مناطق ومقاطعات بلدانهم على رأس الوجهات السياحية الإسلامية التنافسية.

وللذكر، طور سيسرك وأطلق برنامج بناء القدرات في مجال السياحة (Tourism-CaB) عام 2015. ويتمثل هدف البرنامج في دعم الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمساهمة فيها نحو تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية من خلال تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين الوزارات والمؤسسات الوطنية ذات الصلة المعنية بالسياحة. وفي إطار هذا البرنامج، ينظم المركز أنشطة بناء القدرات باستخدام أساليب مختلفة مثل الدورات التدريبية وورش العمل التدريبية والزيارات الدراسية. للمزيد من المعلومات حول برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال السياحة، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.sesric.org/cbp-oic-tourism.php