مركز أنقرة يستقبل وفد خبراء الصحة والسلامة المهنية
التاريخ : 25 مايو 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

استقبل مركز أنقرة وفدا مكونا من خبراء الصحة والسلامة المهنية من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في 25 مايو 2010 في إطار المشروع النموذجي لبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بمسمى "زيارة دراسية حول الصحة والسلامة المهنية"، الذي نظمه كل من مركز أنقرة والمركز التركي للصحة والسلامة المهنية في أنقرة، الجمهورية التركية. تشكل الوفد من خبراء الصحة ولسلامة المهنية من كل من منظمة العمل العربية، أزربيجان، الأردن، ماليزيا، المملكة العربية السعودية، سوريا، ليبيا وباكستان.

وفي مستهل الزيارة، عبر وفد مركز أنقرة عن شكره وترحيبه بأعضاء الوفد وأكد على أهمية الصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وخاصة الحاجة إلى التعاون والتكاتف بين الوكالات المثيلة ذات العلاقة بالموضوع.

ومن ثم تم تنوير للوفد الزائر حول نشاطات المركز من قبل رؤساء الدوائر الفنية لمجالات إهتمام المركز: البحث، الإحصاء والتدريب. وكما قدم للوفد شيء من المعلومات حول الأدوات الإحصائية التي أعدها المركز مؤخرا والمتاحة للجميع عبر مرقع المركز على الإنترنيت، واعلموا كذلك حول أخر إصدارات المركز المتوفرة عبر الإنترنيت وفي نسخ مطبوعة.

وعلاوة على ذلك، تم تنوير للزائرين حول برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والذي تمت في إطاره هذه الزيارة الدراسية وحول أهدافه لمصلحة الدول الأعضاء. وفي هذا الصدد، عبر المركز عن استعداده للتعاون مع مراكز الصحة والسلامة المهنية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لتعزيز قدرة وكفاءة المؤسسات ذات الصلة.

عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وعرفانهم لمركز أنقرة على تنظيمه هذه الدراسة المهمة وعبروا كذلك عن رغبتهم في تطوير العلاقات مع مركز أنقرة.