سيسرك يطلق إصدار 2018 من تقرير منظمة التعاون الإسلامي حول المياه خلال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المسؤولين عن المياه
التاريخ : 14 - 16 أكتوبر 2018
مكان الانعقاد: القاهرة مصر

أطلق سيسرك إصدار 2018 من تقرير منظمة التعاون الإسلامي حول المياه خلال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المسؤولين عن المياه التي عقدت في القاهرة المصرية خلال الفترة 14-16 أكتوبر 2018. ويعقد هذا المؤتمر كل عامين بمشاركة الوزراء المعنيين بالمياه كما يركز على قضايا المياه في دول المنظمة.

خلال تقديم التقرير أشار سيسرك إلى المخاطر الكبيرة التي تواجهها المنظمة في مجال المياه. كما أكد أيضا على أنه يمكن بالفعل التغلب على هذه المخاطر. وشدد المركز على أن دول المنظمة تسترشد بالقيم الإسلامية النبيلة المتمثلة في الوحدة والأخوة والتضامن، والتي توفر فرصة استثنائية للعمل معا لضمان مستقبل آمن للجميع.

تم إعداد طبعة 2018 من التقرير تحت عنوان "تحويل المخاطرإلى فرص للحوار والتعاون" وتسلط الضوء على الوضع الحالي والتحديات التي تواجهها بلدان منظمة التعاون الإسلامي في مجال المياه.  وعلاوة على ذلك، يتناول التقرير الأمن المائي والسلام في دول المنظمة ويستكشف السبل الكفيلة بتحويل المخاطر إلى فرص للتعاون؛ ويحدد الاحتياجات والأولويات المتعلقة بالمياه في الدول الأعضاء، كما يقيّم الوضع الحالي لتنفيذ رؤية منظمة التعاون الإسلامي في مجال المياه ويوفر المزيد من المناقشات السياسية والآثار المترتبة عليها.

وقد رحب المندوبون المشاركون في المؤتمر بالتقرير وأعربوا عن ثقتهم في أنه سيساهم بشكل كبير في مجموعة المعارف في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مجال المياه.

كما سيساهم التقرير في عملية صنع القرار في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال صياغة السياسات والاستراتيجيات المناسبة، مما سيسمح لها بالتعامل مع تحديات المياه.

الوثائق: