SESRIC



سيسرك ومركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP IICPSD) يوقعان مذكرة تفاهم لدعم دور القطاع الخاص في التنمية
 
التاريخ : 31 اغسطس 2018 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

وقع سيسرك مذكرة تفاهم مع مركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP IICPSD) للتعاون على زيادة فرص العمل وسبل المعيشة للفئة المحرومة، بمن فيهم المهاجرون واللاجؤون، في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال الاستفادة من دور الأسواق والقطاع الخاص في تنمية المهارات.

بصفتهم ممارسين منذ فترة طويلة في مجال التعاون بين بلدان الجنوب، يهدف كل من سيسرك والمركز المعني إلى تعزيز تعاونهما بشأن دور القطاع الخاص في المشاركة والتنمية من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم. كما يستهدف الشريكين توسيع نطاق تنفيذ المبادئ التوجيهية ومجموعة الأدوات التي تم تطويرها بشكل مشترك والخاصة بالممارسات الفضلى لتشجيع مجتمع الأعمال والجهات الفاعلة الأخرى في تطوير المهارات في الدول الأعضاء في المنظمة.

يتمثل أحد مجالات العمل الرئيسية لسيسرك في بناء المرونة من خلال زيادة بيئة التوظيف والعمالة وريادة الأعمال مع تعزيز القدرة التنافسية وإنتاجية القطاع الخاص والصناعة. وفي هذا الصدد، يعمل المركز مع شركائه على المبادرات الرئيسية مثل تنمية المهارات من أجل تشغيل الشباب (SDYE)، والعمالة، وبرنامج التعليم والتدريب المهني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-VET) من أجل تعزيز فرص العمل وسبل المعيشة في البلدان الأعضاء من خلال زيادة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم هذا الأخير في تنمية المهارات.

يدعم مركز إسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية كلا من القطاع الخاص والمؤسسات ليصبحوا شركاء من ذوي القدرة التحويلية في التنمية من خلال الأبحاث، والدعوة للأعمال التجارية الشاملة، وتسهيل الحوار بين القطاعين العام والخاص، وشراكات الوساطة. وإن مركز إسطنبول، الذي أنشئ في عام 2011 بالشراكة مع حكومة تركيا، هو واحد من مراكز السياسة العالمية الست لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وهو يقوم بريادة العمل العالمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول القطاع الخاص والمؤسسات ويدعم مكاتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.