SESRIC



مسح الميول حول أولويات أهداف التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
     
التاريخ : 27 نوفمبر 2018

وضع سيسرك اللمسات الأخيرة على مجموعة الردود التي تم استقبالها بخصوص "مسح الميول حول أولويات أهداف التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" تمشيا مع القرارات ذات الصلة التي تم اتخاذها خلال مؤتمرات القمة الثلاث للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) المنعقدة في 2015 و 2016 و 2017. فقد قامت الكومسيك بتعيين سيسرك كمركز تنسيق على مستوى المنظمة من أجل تحديد أولويات أهداف التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في المنظمة والتي ستساهم في التخطيط العملي للأنشطة التي سيتم إجراؤها فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030 وتقديم تقرير دوري لدوراتها المعنية بالمتابعة والسنوية منها.

وتمثل هدف المسح، المُتاح بثلاث لغات رسمية لمنظمة التعاون الإسلامي، في تحديد الأولويات التي تعطيها البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لكل هدف من أهداف التنمية المستدامة.

وقد طُلب من الجهات الفاعلة على مستوى الأنظمة الإحصائية الوطنية في الدول الأعضاء في المنظمة إرسال المسح مكتملا بحلول 31 أغسطس 2018 إلى دائرة الإحصاءات والمعلومات التابعة لسيسرك. وقُدمت نتائج مسح الميول حول أولويات أهداف التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى الدورة الرابعة والثلاثين للكومسيك في 26 نوفمبر 2018 ويمكن الاطلاع عليها من خلال الروابط أدناه.

الوثائق