المؤتمر الدولي الـ20 لخبراء إحصاءات العمل (ICLS)
التاريخ : 10 - 19 أكتوبر 2018
مكان الانعقاد: جنيف - سويسرا

نظمت منظمة العمل الدولية (ILO)، وهي هيئة متخصصة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، المؤتمر الدولي الـ20 لخبراء إحصاءات العمل، وذلك بتاريخ 10-19 أكتوبر 2018 بمقرها بجنيف السويسرية.

وضمت قائمة المشاركين خبراء من الحكومات، معظمهم يمثلون وزارات العمل والمكاتب الإحصائية الوطنية، ومن منظمات أرباب العمل والعمال. كما حضر مراقبون من منظمات دولية وأخرى إقليمية ومن جهات أخرى ذات الاهتمام بالمجال.

 

وشمل المؤتمر أنشطة للنقاش مع التركيز على المواضيع التالية:

  • مراجعة التصنيف الدولي لمركز العمالة (ICSE-93)
  • تحديث بشأن تنفيذ القرار المتعلق بإحصاءات العمل، والعمالة، والاستغلال الناقص للعمل الصادر عن المؤتمر الدولي الـ19 لخبراء إحصاءات العمل.
  • المعايير الإحصائية لقياس هجرة اليد العاملة والعمل القسري
  • المؤشرات المتعلقة بعالم الشغل في سياق إطار المؤشرات العالمية لرصد خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وللذكر، تنظم منظمة العمل الدولية المؤتمر الدولي لخبراء إحصاءات العمل مرة كل خمس سنوات، ويعتبر هذا المؤتمر الهيئة المخول لها وضع المعايير في مجال إحصاءات العمل على الصعيد العالمي. ويصدر المؤتمر توصيات بشأن مواضيع مختارة في مجال إحصاءات العمل وذلك في صيغة قرارات ومبادئ توجيهية، التي تخضع فيما بعد للمصادقة من قبل مجلس إدارة منظمة العمل الدولية قبل أن تصبح جزءا من مجموعة المعايير الدولية بشأن إحصاءات العمل.

وقد أشرف سيسرك على تغطية تكاليف مشاركة بعض الإحصائيين من مكاتب الإحصاء الوطنية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذه التظاهرة.

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر الدولي الـ20 لخبراء إحصاءات العمل، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.ilo.org/