SESRIC



سيسرك ينظم الدورة التدريبية الثانية بشأن بناء القدرات الدبلوماسية في منظمة التعاون الإسلامي لصالح الدبلوماسيين المبتدئين في نوفمبر
 
التاريخ : 26 - 29 نوفمبر 2018 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

سينظم سيسرك  النسخة الثانية من الدورة التدريبية بشأن برنامج بناء القدرات الدبلوماسية في منظمة التعاون الإسلامي لصالح الدبلوماسيين المبتدئين  من الدول الأعضاء، وذلك بتاريخ 26-29 نوفمبر 2018 في إسطنبول التركية.

وستستمر الدورة لمدة أربعة أيام وترمي إلى تعزيز قدرات ومهارات الدبلوماسيين المبتدئين. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر الدورة فرصة لإذكاء وعيهم وفهمهم للدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي في الساحة الدولية، والأهداف والغايات التي من أجلها تأسست المنظمة، والمقصود هو تزويدهم بما يلزم حتى تكون مشاركتهم فعالة في إطار الجهود التي تبذلها المنظمة لتجاوز التحديات المثقلة لكاهل العالم الإسلامي.

كما ستكون الدورة التدريبية فرصة للترويج لدور المنظمة والإنجازات التي حققتها والعمل المجدي الذي حققته مؤسساتها في التعامل مع التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي يواجهها العالم الإسلامي والمجتمع الدولي عموما.

تم إطلاق المرحلة الأولى لهذا البرنامج في نوفمبر 2017 وشارك خلالها 35 من الدبلوماسيين الشباب من وزارات الشؤون الخارجية التابعة للدول الأعضاء في المنظمة، فضلا عن دبلوماسيين من سفارات الدول الأعضاء الكائنة في أنقرة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود المتواصلة لسيسرك الرامية إلى تمكين بناء علاقة فيما بين مختلف الفاعلين الدبلوماسيين وتعزيزها، خاصة فيما بين وزارات الشؤون الخارجية بدول المنظمة.