المنتدى الدولي للتنمية حول ’تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنميتها في عصر الرقمنة‘
التاريخ : 11 - 12 سبتمبر 2018
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

حضر سيسرك فعاليات المنتدى الدولي للتنمية حول "تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنميتها في عصر الرقمنة"، المنعقد بتاريخ 11-12 سبتمبر 2018 في مدينة إسطنبول، تركيا، وعرض ورقة بحثية بشأن "المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة المرأة للأعمال في دول منظمة التعاون الإسلامي". وكان المنتدى من تنظيم جمعية مؤسسات التمويل الإنمائي الوطني في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية (ADFIMI)، وهي منظمة دولية مقرها في إسطنبول.

وخلال المنتدى تم تحليل الوضع الراهن للمعرفة المتعلقة بمساهمات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى العالمي وفي دول منظمة التعاون الإسلامي. كما تطرق المنتدى أيضا إلى دراسة الفرص والتحديات التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد العالمي والرقمي، ومن بين أمور أخرى، التمويل والابتكار والتنظيم والرقمنة والعمالة والمهارات والتجارة والتدويل وسلاسل القيمة العالمية والبيئة. وشملت الأهداف الأخرى للمنتدى الارتقاء بالنقاش للتحفيز على إجراء تحسينات على السياسات المتعلقة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دول المنظمة للمساهمة أكثر في النمو المستدام والشامل.

وكان المتدخلون في المنتدى مسؤولون كبار من البنك الدولي/ مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومصرف التنمية لشرق أفريقيا، وصندوق النقد الدولي، وسيسرك، ومديرين تنفيذيين من أكثر من 15 دولة.

لمزيد من المعلومات حول المنتدى، يرجى زيارة  الموقع الرسمي.