إسطنبول تستضيف الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بتعزيز سياسات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أفغانستان
التاريخ : 26 - 27 ابريل 2018
مكان الانعقاد: إسطنبول تركيا

حضر سيسرك الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بتعزيز سياسات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أفغانستان والذي عقد في إسطنبول، تركيا في فترة 26-27 أبريل 2018. وقد نُظم الاجتماع من طرف منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OEDC) بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي (EU).

وتم تنظيمه لمواصلة استكشاف التوصيات المتعلقة بالسياسات لتعزيز تنمية القطاع الخاص وقدرته التنافسية. وقد سمح الاجتماع لكل من المشاركين والخبراء من الحكومة الأفغانية والقطاع الخاص، والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والمنظمات الدولية والإقليمية بالتعمق في ثلاثة مجالات ذات أولوية تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأول: إضفاء الطابع الرسمي على الأعمال التجارية، والحصول على التمويل، والرقمنة الحكومية.

كما ساهم سيسرك في الاجتماع في دعم جهود الحكومة الأفغانية لتعزيز سياسات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أفغانستان من خلال تقديم عرض حول كيفية تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلدان الهشة والمتأثرة بالصراعات مع التركيز على سياق ليبيا. علاوة على ذلك، قام سيسرك إلى جانب خبراء من أمانة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والوكالات الوطنية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمنظمات الدولية ومنظمات الأبحاث بتوفير إرشادات وقدموا دراسات حالة، تشمل كولومبيا ولبنان وليبيا وتركيا.

وللعلم، تم إنشاء فريق العمل هذا ليكون بمثابة أداة لمناقشة وتطوير مختلف التحليلات والتوصيات السياساتية. ويضم خبراء من الحكومة الأفغانية والقطاع الخاص، والدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والمنظمات الدولية والإقليمية بما في ذلك سيسرك لتمكين تبادل الخبرات المتعمقة ومناقشة التوصيات السياساتية الأولية.