فلسطين تعلن عن النتائج الأولية لتعداد السكان والمساكن والمنشآت لعام 2017
التاريخ : 28 مارس 2018
مكان الانعقاد: رام الله فلسطين

تحت رعاية سعادة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، عقد مؤتمر الإعلان عن النتائج الأولية لتعداد السكان والمساكن والمنشآت لعام 2017 في 28 مارس 2018 في المقاطعة، بالمقر الرئاسي في رام الله، دولة فلسطين.

وقد تم كذلك تشريف المؤتمر من قبل سعادة الدكتور رامي حمد الله، رئيس وزراء دولة فلسطين. وعلى هامش مؤتمر الإعلان، منح سعادة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، معالي السيدة علا عوض، رئيسة المكتب المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS)، وسام الاستحقاق والامتياز الذهبي.

وقد تم تنفيذ تعداد السكان والمساكن والمنشآت لعام 2017، وهو مشروع وطني حظي بالدعم من جميع الوزارات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والإعلام، من قبل فريق فني من (PCBS) بتمويل من منظمات وطنية ودولية.

 شكرت سعادة السيدة علا عوض مؤسسات التمويل، وأعربت عن امتنانها لجميع الشعب الفلسطيني الذي ساهم في نجاح التعداد من خلال التغلب على العقبات الهائلة.

واستناداً إلى النتائج الأولية لأحدث الإحصاءات السكانية، يعيش ما مجموعه 4،780،978 شخص في فلسطين بحلول نهاية عام 2017، من بينهم 2،881،687 فلسطينيا يعيش في الضفة الغربية بينما يعيش 1،899،291 فلسطينيا في غزة. ويعيش 435،480 فلسطينيا في القدس الشرقية المحتلة. كما يقدم التقرير النتائج المتعلقة بالنمو السكاني والكثافة، ومعدل البطالة، والأمية، والإسكان والمنشآت وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول النتائج، يرجى الاطلاع على الوثائق المتاحة أدناه باللغتين العربية والإنجليزية.

وقد حضر المؤتمر وفد رفيع المستوى من المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية للبلدان التي لديها قنصليات عامة في فلسطين وكذلك منظمات دولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقد مثل المركز في هذا الحدث كل من سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام، والسيد عبد الحميد أوزترك، مساعد باحث بدائرة الإحصاء والمعلومات. 

الوثائق

الصور